أخر الأخبار

الدار العقارية تطور مشروع سكني في جزيرة المرجان برأس الخيمة

Advertisements
جزيرة المرجان
مشروع سكني في جزيرة المرجان برأس الخيمة لشركة الدار العقارية

إشترت شركة الدار العقارية قطعة أرض تطل على واجهة بحرية بمساحة تزيد عن 40 ألف متر مربع في جزيرة المرجان بإمارة رأس الخيمة، من شركة “مرجان” المطور الرئيسي لمشاريع التملك الحر بالمنطقة، تمهيدًا لتطوير مشروع عقاري يوفر 2000 شقة سكنية ومن المقرر إطلاقه في عام 2023.

جاء ذلك وفقاً لبيان شركة الدار العقارية المنشور على موقع سوق أبوظبي للأوراق المالية، بتاريخ اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر 2022.

تطوير مشروع سكني في جزيرة المرجان

تريد الدار العقارية أن تدمج هذه الأرض مع قطعة أخرى إشترتها مؤخراً ضمن صفقة استحواذها على منتجع وسبا “دبل تري من هيلتون جزيرة المرجان”؛ بهدف إنشاء مجمع سكني متعدد الاستخدامات يطل على بحر العرب.

يوفر المجمع السكني الجديد مجموعة متنوعة تضم 2000 شقة، مع خيارات من مساحات التجزئة ونادي شاطئي، بالإضافة إلى شاطئ خاص طوله 2 كيلومتر، وهو ييعتبر أول المجمعات السكنية التي تطورها الشركة في إمارة رأس الخيمة.

منتجع وسبا دبل تري من هيلتون جزيرة المرجان
منتجع وسبا دبل تري من هيلتون جزيرة المرجان

وستواصل الشركة توسيع نطاق استثماراتها في رأس الخيمة، وتنويعها وتنميتها بعد صفقات الاستحواذ الأخيرة على كل من “الحمرا مول”، ومنتجع “ريكسوس باب البحر”، ومنتجع وسبا “دبل تري من هيلتون” جزيرة المرجان.

تكتسب رأس الخيمة زخماً متواصل كونها وجهة جاذبة للعيش والاستثمار، مستفيدة من عودة النشاط إلى قطاع الضيافة والسياحة، وهو ما يجعلها سوقاً جاذباً للشركة، وفقاًً لقول طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية.

إطلع علي: شركة ابوظبي الوطنية للفنادق تستثمر مليار درهم إماراتي في تطوير منتجع في رأس الخيمة بجزيرة المرجان

ياس بارك جيت

ياس بارك جيت الدار العقارية
مشروع ياس بارك جيت لشركة الدار العقارية

أعلنت الدار العقارية أمس الاثنين 21 نوفمبر 2022، عن بيعها جميع وحدات مشروع “ياس بارك جيت”، في جزيرة ياس، مقابل 1.1 مليار درهم (300 مليون دولار).

وإستحوذ مشترون غير إماراتيين على 10% من إجمالي المبيعات، وهو ما يعكس جاذبية أبوظبي للعملاء الأجانب.

ونجحت استراتيجية شركة الدار العقارية في توسيع قاعدة عملائها، حيث بلغت نسبة المشترين في “ياس بارك جيت” الذين يستثمرون للمرة الأولى في مشاريع الدار العقارية 95%

كما أطلقت الدار العقارية، في نفس الوقت، مجمع “ياس بارك فيوز”، الذي سيضم 341 فيلا مستقلة بالقرب من “ياس بارك جيت”، وأفادت أن “ياس بارك فيوز”، سيكون المجمع الأخير في الجانب الشمالي من جزيرة ياس.

Advertisements

يوفر مشروع “ياس بارك فيوز” منازل مخصصة للعائلات في وجهة سكنية ستتاح للمشترين من كافة الجنسيات إعتباراً من 23 نوفمبر، وأوضحت الدار العقارية أن المشروع يضم مجموعة متنوعة من الفلل تتراوح ما بين 3 و 4 و 5 غرف نوم.

ستبدأ الشركة في أعمال البناء والتشييد في مشروع “ياس بارك فيوز” خلال الربع الثاني من عام 2023، وتتوقع بدء عمليات التسليم خلال الربع الثاني من 2026.

شركة الدار العقارية

شركة الدار العقارية
شركة الدار العقارية

تأسست شركة الدار العقارية عام 2004، ويقع مقرها في إمارة أبوظبي، ويعتبر مقرها أول مبنى دائري في منطقة الشرق الأوسط يقع في منطقة الراحة، وتعد ثاني أكبر مطور عقاري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويتم تداول أسهمها في سوق أبو ظبي للأوراق المالية ومعظم أسهمها مملوكة لكلاً من شركة مبادلة للاستثمار وجهاز أبوظبي للاستثمار.

نفذت الشركة تطوير العديد من المشاريع الكبرى في إمارة أبو ظبي مثل شاطئ الراحة وحدائق الراحة وجزيرة ياس التي تتضمن حلبة مرسى ياس وعالم فيراري وفندق ياس مارينا وعدة مشاريع أخرى.

إقرأ أيضاً: أبولو تستحوذ على حصة أقلية في شركة الدار العقارية بـ 400 مليون دولار

تحتل شركة الدار العقارية، المرتبة 34 في قائمة فوربس لأقوى 100 شركة في الشرق الأوسط، وتبلغ قيمتها السوقية 11.5 مليار دولار، وتبلغ قيمة أصولها 13.5 مليار دولار.

كما إستحوذت الشركة في فبراير الماضي عبر شركتها على المركز التجاري الحمرا مول في منطقة رأس الخيمة، مقابل 410 ملايين درهم (111.6 مليون دولار) في أول صفقة استثمارية لها خارج أبوظبي.

في ديسمبر من عام 2021، أعلن تحالف الدار العقارية والشركة القابضة (ADQ)، عن استحواذهما على 85.5% من أسهم الشركة المصرية “سوديك” إحدى شركات التطوير العقاري في مصر مقابل 388 مليون دولار.

إقرأ المزيد: شركة الدار العقارية تستحوذ على 4 أبراج تجارية في سوق أبوظبي من مبادلة للاستثمار

Advertisements