أخر الأخبار

شركة أمان تطلق صندوقها الاستثماري الأول لتقديم خدمات الادخار للعملاء

شركة أمان
شركة أمان تطلق صندوقها الاستثماري الأول لتقديم خدمات الادخار للعملاء

أطلقت شركة أمان للتمويل متناهى الصغر، إحدى شركات أمان، صندوقها الاستثماري الأول “أمان يوم بيوم” بالتعاون مع شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية لتقديم خدمات الادخار لجميع الفئات خاصة الفئات غير المدرجة في القطاع المصرفي.

حسابات توفير “شركة أمان”

أفادت شركة أمان للخدمات المالية فى بيانها اليوم أن الصندوق يوفر حسابات توفير لجميع شرائح المجتمع بعائد تراكمي يومي وبخطوات بسيطة.

وتساهم الشركة في دعم الفئات غير المدرجة في القطاع المصرفي، مما يعزز تحقيق مفهوم الشمول المالي في ضوء رؤية مصر 2030.

وتعتبر أمان من أولى الشركات التي حصلت على رخصة الهيئة العامة للرقابة المالية لإطلاق صندوقها الاستثماري اليومي للأفراد والمؤسسات “يوم بيوم” ليكون تحت إدارة أمان بالتعاون مع برايم القابضة لإدارة الاستثمارات المالية.

وتتوقع شركة أمان أن يستقبل الصندوق ادخارات بحجم 25 مليون جنيه في المرحلة الأولى لتصل إلى 100 مليون جنيه بنهاية العام.

يقول حازم مغازي، الرئيس التنفيذي لشركة أمان للخدمات المالية، دائماً ما تبحث أمان عن أفضل الحلول المالية لتعزيز قيم الشمول المالي وإتاحة خدماتها لكل المصريين؛ وبالنظر إلى نسبة الأشخاص المدرجين بالقطاع المصرفي وجدنا أن نسبتهم لا تتعدى 56%.

وهذه النسبة تشمل الأشخاص الذين يمتلكون حسابات بنكية، ومحافظ الكترونية أو حتى بطاقات دفع، مما يؤكد وجود فجوة كبيرة في إتاحة منتجات الادخار للعملاء.

ومن هنا فكرت شركة أمان للخدمات المالية في تقديم منتج الادخار كما قدمت سابقاً خدمات التمويل الاستهلاكي والتمويل متناهي الصغر، بالإضافة إلي تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف مغازي: “تسعى أمان دائماً لتعزيز مفهوم الاقتصاد غير النقدي من خلال توفير أحدث الخدمات المالية وأكثرها موثوقية لجذب الفئات غير المدرجة بالقطاع المصرفي وتشجيعهم على الادخار، وذلك لمواكبة متطلبات السوق المتغيرة.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة أمان للخدمات المالية، أن هذا ما أسهم في إطلاق صندوق “يوم بيوم” مع برايم، ونتوقع استقبال 20 ألف عميل خلال العام الأول.

وتأتي هذه الخطوة لتعزيز استراتيجية شركة أمان بتقديم جميع الخدمات المالية غير مصرفية، فضلًا عن تحقيق الشمول المالي ودعم مبادرات البنك المركزي وهيئة الرقابة المالية.

إقرأ المزيد: أمان لخدمات تمويل المشروعات تستهدف رفع محفظتها إلى 2.5 مليار جنيه.

الادخار في صندوق أمان “يوم بيوم”

تسهل خدمة يوم بيوم عملية الادخار بشكل كبير، حيث تتيح ببطاقة الرقم القومي فقط، الادخار أو الاستثمار في صندوق يوم بيوم والحصول على عائد يومي تنافسي معفى من الضرائب ويتبع سياسة استثمارية تحمي رأس المال.

جاء ذلك وفقاً لتصريح أحمد الخطيب، الرئيس التنفيذي لأمان للتمويل متناهي الصغر ورئيس لجنة الاشراف على صندوق أمان الاستثماري “يوم بيوم”.

وتتيح الخدمة للعملاء إضافة أو سحب الأموال في أي وقت من خلال شبكة فروع شركة أمان الضخمة التي تتمثل في 350 فرع و150 ألف نقطة بيع في جميع أنحاء الجمهورية.

وقال محمد وهبي، الرئيس التنفيذي لشركة أمان لتكنولوجيا المدفوعات الإلكترونية، تعد تكنولوجيا الخدمات المالية جوهر عملية تقديم الخدمات المالية الآمنة بسرعة ودقة متناهية، مما يساهم في تعزيز خطوات الدولة المصرية تجاه تحقيق التحول الرقمي.

Advertisements

ولذلك فإن ثقتى كبيرة بأن منتج الادخار الذي أطلقناه اليوم سيلقى شعبية كبيرة لسهولة عملية فتح الحساب وعمليات الإيداع والسحب الرقمي من خلال نقاط بيع أمان.

وأضافت غادة القاضي، الرئيس التنفيذي لشركة برايم انفستمنتس لإدارة الاستثمارات المالية: “ينضم صندوق أمان الاستثماري “يوم بيوم” إلى قائمة الصناديق الاستثمارية التي تشرف عليها إدارة الشركة.

حيث تقوم الشركة بإدارة محافظ استثمارية عديدة لجهات وهيئات حكومية وبنوك وكذلك صناديق تأمين خاصة، كما تُعد شركة برايم للاستثمارات المالية من الشركات الرائدة في مجال إدارة الأصول بالسوق المصري بخبرة تفوق خمسة وعشرون.

حيث تأسست شركة برايم انفستمنتس لإدارة الاستثمارات المالية عام 1995 تزامنًا مع بداية نشاط إدارة الأصول في مصر.

شركة أمان

شركة أمان للخدمات المالية
شركة أمان للخدمات المالية

هي إحدى شركات راية القابضة، وهي شركة “FINTECH” تهدف لأن تصبح شركة رائدة في مجالها في السوق بين كل منافسيها.

تطمح شركة أمان لإنشاء مجتمع بدون أوراق نقدية يساعد على الوصول لشمول مالي كامل للفئات غير القادرة على الحصول على خدمات مالية.

أمان للدفع الإلكتروني” : هي شركة تسعى لتقديم حياة أفضل للمواطنين من خلال الخدمات المالية المريحة والسهلة والمتاحة للجميع لتوفير الوقت والجهد من خلال فهم عميق لإحتياجاتهم.

وإتخذت شركة امان خطوات ثابتة لملاحقة متطلبات السوق، حيث يتمثل هدفها أن تصبح الشركة المالية المفضلة والمصدر الاساسي لخدمات الـ FINTECH في مصر، من خلال تقديم والأعتماد على حلول مبتكره والتركيز على العميل بصفة أساسية.

تطمح “شركة أمان للخدمات المالية” أن تكون وسيطاً رائداً لوصول الخدمات المالية لجميع المصريين.

حيث تهدف الشركة إلى أن تكون شركة FINTECH رائدة في مصر ، حيث تقدم حلولاً مالية مُناسبة ومُتنوعة في الوقت المناسب، للأشخاص المناسبين، والذين لا يمتلكون حسابات مصرفية أو الذين لديهم إمكانية محدودة للحصول على التمويل.

تأسست “أمان للتمويل متناهي الصغر” إحدي شركات المجموعة في 2018، وأصبحت أول شركة تمويل تتوافق مع لوائح الـFRA، بعد صدور قانون التمويل متناهي الصغر رقم 141 لعام 2014.

وهي تعمل كذراع لخدمات أمان المالية، حيث تقدم حُلولاً مالية مناسبة ومتنوعة في الوقت المناسب لغير المصرفيين أو أولئك الذين لديهم وصول محدود إلى التمويل بتمكينهم من خلال الحلول التقنية المتقدمة لجعل العملية أسهل وأسرع وأكثر فائدة.

وخلال عامين من عمليات التمويل متناهي الصغر، فتحت الشركة أكثر من 63 فرعاً في الصعيد بمحفظة تزيد عن 1.2 مليار جنيه من القروض الصادرة لأكثر من 100 ألف عميلاً.

شركة امان للتقسيط

من خلال أكثر من 250 فرعاً في جميع أنحاء مصر، تقدم “امان للخدمات المالية” حل رائع “شركة امان للتقسيط”؛ حيث يمكن للمستهلك شراء أي خدمات أو منتجات بإستخدام الأقساط، من الإلكترونيات، سيارات، والرحلات المحلية والدولية، والأثاث المنزلي وأكثر من ذلك بكثير.

قدمت AMAN لعملائها خدمة الدفع بالتقسيط من خلال أكثر من 55000 ماكينة صراف آلي منتشرة في جميع أنحاء البلاد.

بدأت Aman FS عملها في مارس عام 2017، وخلال 3 سنوات، قامت بخدمة أكثر من 100.000 عميل بمحفظة متميزة بأكثر من 450 مليون جنيه من الأقساط.