أخر الأخبار

اتصالات الإماراتية تعتمد توزيع أرباح 0.4 درهم للسهم عن النصف الثاني من2021

شركة اتصالات الإماراتية &e تعتمد توزيع أرباح 0.4 درهم للسهم
شركة اتصالات الإماراتية &e تعتمد توزيع أرباح 0.4 درهم للسهم

عقدت شركة &e الإماراتية، المعروفة سابقاً باسم (مجموعة اتصالات) الاجتماع السنوي لجمعيتها العمومية العادية، ووافق أعضاء الجمعية على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من عام 2021 بقيمة 0.4 درهم لكل سهم.

لتصل إجمالي الأرباح السنوية الموزعة إلى 0.22 دولار (0.8 درهم إماراتي) للسهم الواحد.

إقرأ أيضاً: شركة اتصالات الإماراتية تتحول إلى مجموعة تكنولوجية وتغيرعلامتها التجارية.

شركة e& الإماراتية

تأسست المجموعة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية كأول مزود لخدمات الاتصالات في الإمارات، وتقدم الشركة خدماتها لنحو 155 مليون مشترك في 16 دولة في الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا بنهاية الربع الثالث من العام الماضي.

قدمت شركة &e الاماراتية، في 16 مارس/آذار الماضي، عرضًا لشركة اتحاد اتصالات السعودية (موبايلي)، لزيادة حصتها في الشركة السعودية من 28% إلى 50% بالإضافة إلى سهم واحد، وهي صفقة قد تصل قيمتها إلى 2.12 مليار دولار، بحسب بلومبيرغ.

تصدرت المجموعة قائمة فوربس الشرق الأوسط لأكبر 10 شركات مدرجة في دولة الإمارات من حيث القيمة السوقية.

في يناير/كانون الثاني 2022، صنفت مؤسسة Brand Finance مجموعة اتصالات كأقوى علامة تجارية بقطاع الاتصالات على مستوى العالم، لتصبح أول علامة تجارية متخصصة في الاتصالات في الشرق الأوسط وإفريقيا تحقق هذا اللقب، كما احتلت المرتبة التاسعة في قائمة فوربس لأقوى 100 شركة في الشرق الأوسط لعام 2021.

قسمت المجموعة أنشطتها إلى إي آند لايف التي تركز على خدمات المستهلكين وإي آند إنتربرايز لتقديم الخدمات الرقمية للحكومات والشركات وذراع الاتصالات اتصالات، والتي قال دويدار إنها تحتل المرتبة السابعة عالميا من حيث القيمة السوقية.

كما أسست إي آند كابيتال لقيادة صفقات الاستحواذ والاندماج.

وقال حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لمجموعة “نستعد للإعلان عن بعض الأمور الأخرى قريبا في مصر” وكذلك في باكستان. وأضاف أن ما سيتم الإعلان عنه في مصر سيكون مرتبطا بقطاع التكنولوجيا المالية.

وقال إن الشركة منفتحة على صفقات محتملة مع مزودي خدمات اتصالات كبار آخرين.

إقرأ أكثر: اتصالات الإماراتية تقدم عرضاً لزيادة حصتها في موبايلي السعودية بـ 2.2 مليار دولار.

مشروعات مرتقبة

قال دويدار، إن الشركه تتطلع إلى للتوسع في أسواق جديدة في أفريقيا وأوروبا وآسيا وفي مجالات خارج قطاع الاتصالات مثل التكنولوجيا المالية.

وأضاف أن الشركة تبحث عدة إحتمالات، منها مشروعات مشتركة محتملة وصفقات إستحواذ وإدراج شركات تابعة لها، غير أنها تريد الاحتفاظ بالسيطرة على جميع وحداتها.

وقال في مجال الاتصالات، نتطلع إلى توسع جغرافياً باستكشاف أسواق في أفريقيا وأوروبا وآسيا مع وجود مجال للنمو والاستقرار السياسي والقواعد التنظيمية القوية، وذلك بدون تحديد أياً من هذه الأسواق المستهدفة.

الآداء المالي لـ مجموعة اتصالات الإماراتية

أعلنت مجموعة إي آند e& مؤخرا عن نتائجها المالية الموحدة للسنة المالية الماضية المنتهية في ديسمبر 2021، بتحقيق معدلات نمو في الارباح بنسبة 3.2% لتسجل 9.3 مليار درهم إماراتي.

وشهدت الإيرادات الموحدة لـ e& (مجموعة اتصالات) نمواً خلال 2021 لتصل إلى 53.3 مليار درهم، بزيادة سنوية قدرها 3.2%، في حين بلغت أرباحها الصافية الموحدة مبلغ 9.3 مليار درهم، وبزيادة سنوية بلغت نسبتها 3.2 % أيضا.

وبلغت الأرباح الموحدة لشركة e& قبل إحتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء، 26.7 مليار درهم، بنمو سنوي قدره 1.0%، وبهامش أرباح قبل الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بنسبة 50%.