أخر الأخبار

إيلون ماسك يجمع 7 مليار دولار من مستثمرين لتمويل صفقة تويتر

إيلون ماسك
إيلون ماسك يجمع 7 مليار دولار لتمويل صفقة تويتر

جمع إيلون ماسك أغنى رجل في العالم، والرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، تمويلاً جديداً بقيمة 7.14 مليار دولار من عدة مستثمرين من بينهم لاري إليسون، الشريك المؤسس لأوراكل كورب، وسيكويا كابيتال لتمويل استحواذه على شركة تويتر مقابل 44 مليار دولار، بحسب إفصاح وكالة رويترز الاخبارية اليوم.

وجاء ذلك تزامناً مع قيام الملياردير الامريكي إيـلون ماسك بحشد رأس المال لتمويل واحدة من أكبر عمليات الاستحواذ في مجال التكنولوجيا.

إقرأ المزيد: “إيلون ماسك” يشكك في نوايا “بيل غيتس” تجاه قضايا المناخ.

تمويل صفقة إيلون ماسك

يشمل المستثمرون المشاركون في أحدث التزامات إيلـون ماسك التمويلية، بورصة العملات المشفرة بينانس المتعهدة بتقديم 500 مليون دولار، وصندوق سيكويا كابيتال 800 مليون دولار، وقطر القابضة 375 مليون دولار، وبروكفيلد 250 مليون دولار، وفي واي كابيتال التي تتخذ من دبي مقراً لها، والتي تستثمر أيضا في مشروع آخر لماسك هو شركة ذا بورينج، بحسب لجنة الأوراق المالية والبورصات، اليوم الخميس.

ويُمثل أكبر التزام بقيمة مليار دولار من رجل الأعمال والمؤسس المشارك لشركة أوراكل، لاري إليسون، الذي يمتلك حصة كبيرة في تيسلا ومقعد في مجلس الادارة، ويصف نفسه بالصديق المقرب لايلون ماسك.

ووافق الأمير السعودي الوليد بن طلال، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة وأحد أكبر داعمي تويتر، على تجديد استثماره الحالي، الذي قام برفض العرض الأولي في البداية في 14 أبريل، مغرداً بأنه يتطلع هو وشركة المملكة القابضة لاستثمار 1.89 مليار دولار في تويتر الجديد.

حيث قال المستثمر السعودي إن رجل الأعمال الأمريكي الملياردير ايلون ماسك سيكون قائداً ممتازاً لموقع تويتر لدفع وتعظيم إمكاناته الكبيرة.

وكتب في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “من الرائع التواصل معك صديقي الجديد إيلون ماسك”.

مضيفاً، “أتطلع أنا وشركة المملكة القابضة للإحتفاظ بحصتنا البالغة 1.9 مليار دولار في تويتر الجديد والإنضمام لكم في هذه الرحلة المثيرة”.

وأظهر الإفصاح أن ماسك يجري مناقشات مع المؤسس المشارك لتويتر، جاك دورسي، بشأن المساهمة ببعض أسهمه في صفقة الاستحواذ.

تراجعت البنوك التي وافقت الشهر الماضي على تقديم 13 مليار دولار في شكل قروض مضمونة للصفقة عن تقديم المزيد من الديون للملياردير الامريكي إيلون ماسك.

سهم تويتر يقفز 4% بعد أنباء إستعداده لقبول عرض إيلون ماسك.