أخر الأخبار

عقاريتو “Aqarito” السعودية لتكنولوجيا العقارات تحصد 2.9 مليون ريال سعودي

نجحت شركة عقاريتو السعودية الناشئة المتخصصة في مجال تكنولوجيا العقارات في جمع تمويل بقيمة 2.9 مليون ريال سعودي
شركة عقاريتو السعودية الناشئة لتكنولوجيا العقارات

نجحت شركة عقاريتو “Aqarito” السعودية الناشئة المتخصصة في مجال تكنولوجيا العقارات في جمع تمويل بقيمة 2.9 مليون ريال سعودي أي ما يعادل 767000 دولار تقريبًا، وذلك ضمن جولة تمويل جماعي عبر منصة “سكوبير” للتمويل الجماعي.

ما هي شركة عقاريتو Aqarito

عقاريتو هي شركة  سعودية ناشئة متخصصة في مجال تكنولوجيا العقارات، حيث تقوم ببيع وشراء وتأجير العقارات في سوق المملكة العربية السعودية.

تم تأسيسها عام 2019 على يد رائد الأعمال “أسامة عياش”، وتهدف إلى رقمنة قطاع العقارات حيث تمكن العملاء الباحثين عن عقارات من تصفح ومعاينة العقارات المتاحة على المنصة من خلال تقنية الواقع الافتراضي، والبحث بطريقة سهلة حسب الموقع الجغرافي بهدف منحهم تجربة شراء مختلفة، كما تتيح لأصحاب العقارات عرضها بسهولة على المنصة.

لذلك تعتبر عقاريتو منصة خدمية تستخدم تقنيات الواقع الافتراضي VR في معاينة العقارات والتجول فيها إفتراضيا قبل الإنتقال لمعاينتها على الواقع، مما يوفر كثيرا من الوقت، ومن ثم إتمام عملية شراء أو تأجير العقارات.

وتقوم منصة عقاريتو بعرض مختلف أنواع العقارات السكنية والتجارية بالمملكة العربية السعودية، بما فيها الشقق والفيلات والمنازل والأراضي والمحلات وغيرها، حيث أنها توفر سوق عقارية لبيع وشراء وتأجير العقارات في المملكة، وتتيح للعارضين على المنصة إضافة كافة مواصفات ومزايا عقاراتهم، وتوفر خصائص بحث دقيقة للباحثين عن عقار، بما فيها اختيار المنطقة بدقة لاختيار المناسب منها.

وبذلك فإن المنصة تقوم بربط الباحثين عن عقارات للشراء أو التأجير بالعملاء الراغبين في بيع أو تأجير منازلهم، لتتم عملية البيع أو الشراء أو التأجير بكل سهولة.

جولة تمويلية بقيمة 2.9 مليون ريال سعودي

أعلنت  “عقاريتو ” منصة التكنولوجيا العقارية السعودية، عن حصولها على تمويلًا بقيمة 2.9 مليون ريال سعودي، أي ما يعادل 767 ألف دولار أمريكي تقريبًا، في آخر جولاتها الإستثمارية (التمويلية) بمشاركة 691 مستثمرًا.

وحصلت الشركة على هذه الجولة التمويلية من خلال منصة سكوبير Scooper للتمويل الجماعي، وبذلك فإن هذه الجولة التمويلية رفعت من قيمة منصة “عقاريتو “إلى أكثر من 16 مليون ريال سعودي، وهو ما يجعلها تحصل في المستقبل على جولات تمويلية أكبر بكل سهولة.

يشار إلى أن التمويل الجماعي القائم على حقوق الملكية هو نوع من المعاملات المالية والإستثمارية التي تتطلب النظر بعناية في تفاصيل الفرصة الاستثمارية، حيث إنها عالية المخاطر.

وقد بدأت هيئة السوق المالية بمنح تراخيص ممارسة نشاط تمويل الملكية الجماعية منذ عام 2018، وتم طرح العديد من الفرص في مجالات التقنية المالية والتأمين وصناعة الأفلام والغذاء والمشروبات والحلول اللوجستية، وغيرها.

ويعتبر تمويل الملكية الجماعية حلاًّ مبتكرًا للشركات بالحصول على التمويل، وحلاًّ مبتكرًا للأفراد بالحصول على فرص إستثمارية مميزة في مختلف النشاطات لرؤوس الأموال الصغيرة تحديدًا.

اقرأ أيضًا: Huspy لتكنولوجيا العقارات في الامارات تستحوذ على “هوم ماترز”

توسع”Aqarito” في السوق المصرية

تسعى منصة “عقاريتو” لشراء وبيع وتأجير العقارات بالواقع الافتراضي إلى إستخدام الإستثمارات الجديدة في مساعدتها على تطوير تقنياتها لدعم توسعها في المنطقة .

حيث تنوي المنصة إستخدام هذا التمويل في تحقيق أهدافها والتي تتمثل في؛ أولًا: العمل على تطوير تقنياتها و تطوير التكنولوجيا الخاصة بها لمنح المستخدمين سواء كانوا باعة أو مشترين تجربة أفضل على المنصة الخاصة بها، ليجد كل منهم مراده بكل سهولة.

ثانيًا: تهدف المنصة إلى إستخدام التمويل الجديد في التوسع ودخول أسواق جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وستبدأ المنصة بالدخول لسوق سلطنة عمان ثم سوق الأردن ثم السوق المصري وذلك من خلال الامتياز التجاري (الفرنشايز)، وذلك بعد حصولها على ترخيص الهيئة السعودية العامة للعقارات، من أجل تقديم خدماتها العقارية في المملكة.

Advertisements

حاليًا تمتلك عقاريتو  أكثر من 15 ألف مستخدم مسجل لديها من مكاتب عقارية ومسوقين، وتحقق زيارات شهرية تتجاوز 150 ألف زيارة، وتملك خطة للتوسع في مصر في وقت لاحق من العام الحالى 2022.

وتخطط عقاريتو للوصول إلى أكثر من 100 ألف مستخدم خلال 2022، وزيادة معدل الزيارات الشهرية إلى أكثر من 200 ألف زيارة، وتحقيق نصف مليون عملية تنزيل لتطبيقها الذكي.

اقرأ أيضًا: EGY MAPS تطلق منصتها الالكترونية العقارية بـ 100 مشروع في العاصمة الإدارية

أهداف “عقاريتو” على المديين القصير والطويل

أوضحت الشركة منذ نشأتها أن لديها إستراتيجيات وأهدافًا على المديين القصير والطويل كما يلي:

إستراتيجيات “عقاريتو” قصيرة المدى

1-السعي لإنتشار العلامة التجارية أضعافًا ليكون لها مكانة عالية في المجتمع كعلامة تجارية سعودية، وخلق هوية جديدة ترتقي بالعلامة التجارية لمصاف الشركات العالمية.

2-إفتتاح فروع دولية جديدة لتكون في كل من سلطنة عمان والأردن ومصر، وفرع محلي ليكون مقره بمدينة جدة بالمملكة.

3-رفع معدل الزيارة للموقع الإلكتروني والتطبيقات لأكثر من 200 ألف زيارة شهرية، والوصول لأكثر من 100 ألف إعلان عقاري حقيقي، وأكثر من 100 ألف مستخدم مسجل، وأكثر من 500 ألف تنزيل للتطبيق.

4-الإرتقاء بالسوق العقاري، حيث أن مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة واثقة تجاه ريادة المجال العقاري، وإتاحة الفرصة للمسوق العقاري من خلال عرض العقار وتسليط الضوء على أهم مميزاته وخصائصه.

5-مواكبة مستجدات ومتغيرات السوق العقاري والوصول بالشركة إلى مصاف كبرى شركات التطوير العقاري بالمملكة والمنطقة.

6-تحقيق هدف وطني وهو توفير فرص عمل للشباب في مجالات التأهيل والتدريب المستمر للموظفين.

إستراتيجيات “عقاريتو” طويلة المدى

1-العمل على الدخول في مشاريع إستراتيجية والبحث عن أسواق جديدة في المنطقة، وإفتتاح فروع إقليمية بدولتي عمان والأردن.

2-تقديم الخدمات للأفراد والشركات والمستثمرين بكل نزاهة ومصداقية، وتوفير العروض المناسبة للعملاء، وتسويق العروض للملاك بكل إحترافية ومهنية.

3-مواكبة مستجدات ومتغيرات السوق العقاري، وتقديم أفضل الخدمات العقارية بأيدي كفاءات وطنية مدربة، مع تسخير كل الوسائل للوفاء بالتعهدات.

اقرأ أيضًا: شركة Nawy المصرية للعقارات تحصل علي تمويل تأسيسي بقيمة 5 ملايين دولار