أخر الأخبار

أريب “Arib ” السعودية للوساطة الرقمية لتمويل السيارات تغلق جولة إستثمارية بقيمة 2.3 مليون دولار

Arib  السعودية لتمويل السيارات تغلق جولة إستثمارية بـ 2.3 مليون دولار
منصة أريب “Arib” المتخصصة في الوساطة الرقمية لتمويل السيارات

أعلنت شركة أريب “Arib” الناشئة المتخصصَة في الوساطة الرقمية لتمويل السيارات والتي مقرها في المملكة العربية السعودية؛ عن حصولها على تمويل في جولة إستثمارية بقيمة 2.3 مليون دولار أمريكي (8,625,000 ريال) بقيادة ميراك المالية.

شركة أريب Arib لتمويل السيارات

شركة أريب Arib هي شركة سعودية ناشئة متخصصة في الوساطة الرقمية لتمويل السيارات،تم تأسيسها بهدف تقديم خدمة تمويل السيارات للأفراد من مجموعة من البنوك وشركات التمويل.

وتساعد المنصة العملاء على إختيار أفضل تمويل مناسب لهم بناءًا على التقييم الائتماني للفرد بشكل سريع وسلس ، هذا بالإضافة إلى مساهمة الشركة في رفع تدفق مبيعات شركائها، وخفض تكاليف الوصول للعملاء، فضلاً عن فتح المجال ومنح الفرصة لشريحة جديدة من العملاء للإستفادة من خدمات التمويل التي توفرها.

تم تأسيسها على يد ثلاثة رواد أعمال هم؛ وليد طلعت، وعمر الحماد، ومحمد دسوقي وذلك في عام 2019، وأطلقت الشركة أولى منتجاتها تحت اسم “سيارات”؛ وهي منصة وساطة توفر للعملاء خيارات تمويل المركبات من عدة بنوك وشركات تمويل، وتعمل على مساعدة العملاء على اختيار التمويل المناسب لمركباتهم من بين عدة خيارات.

تعمل الشركة في مجال الوساطة الرقمية للقروض وتقوم برقمنة عملية حصول العملاء على تمويل (تمويل سيارات، شخصي، عقاري، بطاقات إئتمانية و غيرها) عن طريق منصتها “سيارات”.

عن طريق سيارات، تقدم الشركة الخدمات للأفراد بتوفير قائمة ضخمة للسيارات مصدرها شركاء “سيارات” من الوكلاء، وتسهل عملية الحصول على التمويل الملائم من مجموعة البنوك المؤهلة، مما يجعل رحلة الحصول على التمويل أسهل و أسرع.

حققت أريب Arib نسبة نمو عالية في السنوات الثلاث الأخيرة منذ إنطلاقها، حيث تمكنت من تقديم خدماتها لأكثر من 50 ألف عميل في أنحاء المملكة كمنصة للوساطة الرقمية لتمويل السيارات، وفقًا لما صرحت به الشركة.

اقرأ أيضًا: شركة لوسيديا السعودية الناشئة تجمع 6 مليون دولار في جولتها التمويلية

تمويل بقيمة 2.3 مليون دولار

أريب Arib الشركة الرائدة في الوساطة الرقمية لتمويل السيارات في المملكة العربية السعودية، أعلنت عن إغلاق جولة استثمارية من نوع (Seed) بقيمة 2.3 مليون دولار أمريكي، أي ما يعادل 8,625,000 مليون ريال سعودي.

جاءت هذه الجولة الاستثمارية بقيادة شركة ميراك المالية؛ وهي شركة متخصصة في الاستثمار في الشركات والمشاريع الناشئة ، كما أنها حاصلة على ترخيص من هيئة السوق المالية السعودية وتتركز استثماراتها في قطاع التقنية ، تأسست ميراك المالية عام 2018 و تتخصص في الاستثمارات البديلة مثل الاستثمار الجريء، الملكية الخاصة و المشاريع الخاصة.

وبهذه المناسبة قال المهندس وليد طلعت، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي : “تشهد المملكة ثورة تقنية هائلة وتسارعًا ملحوظًا في التحول الرقمي خصوصًا في قطاع التقنية المالية، تزامن ذلك مع قيام البنك المركزي باستحداث رخصة الوساطة الرقمية كأحد الأنشطة المساندة للتمويل، ونفخر بحصولنا على موافقة البنك المركزي السعودي الأولية على ممارسة نشاط الوساطة الرقمية”.

وأشار إلى: “تأتي هذه الجولة الاستثمارية تتويجًا لنمو الشركة المتسارع خلال الفترة الأخيرة، حيث قدمنا خدماتنا لأكثر من 50 ألف عميل في مختلف مناطق المملكة خلال الثلاث سنوات الأولى من الانطلاق، كما نهدف من هذه الجولة لاستكمال متطلبات الترخيص من البنك المركزي للحصول على الرخصة النهائية، والتوسع في إضافة منتجات تمويلية أخرى خلال الفترة القادمة مثل الوساطة في التمويل العقاري والشخصي والبطاقات الائتمانية وغيرها”.

تسعى “ميراك” الشركة الممولة كأحد رواد الاستثمار في التقنية، لمساعدة منصة أريب على تحقيق أهدافها بعقد شراكات مع المؤسسات المالية لدعم التوسع في عمليات الشركة، وأيضًا المشاركة في استقطاب كفاءات عالية لتكون جزء من فريق الشركة الرائع، وكذلك المساهمة في خطط الشركة للتحول إلى منصة وساطة متكاملة.

وتعليقًا على ذلك، قال عبدالله التمامي، المدير التنفيذي لميراك المالية، : “تحت أول منتجات الشركة (سيارات)، أريب تعمل على تغيير جذري لعملية أصدار قروض المركبات، لتكون عملية أكثر كفاءة، غاية في الشفافية وأسهل وأكثر توافق مع توقعات العملاء. الوساطة الرقمية.

أيضًا تساهم في تنظيم تحسين عمليات ودورة مبيعات شركائها من جهات تمويل وووكلاء. لا شك أن أريب قادمة لتغير قواعد اللعبة ونرى هذا متمثلًا في الأداء المبهر للشركة ومنتجات تحت خطط خارطة طريقها. هذه فقط البداية، حيث أن أريب في طريقها لإطلاق منتجات ومنصات تسعى لرقمنة مليارات الريالات من جميع أنواع التمويل في المملكة العربية السعودية والمنطقة بشكل عام”.

اقرأ أيضًا: منصة ريدبوكس الناشئة السعودية تحصد تمويلاً بقيمة 3 مليون دولار

الأهداف التي تتطلع إليها Arib من هذه الجولة

تَنوي الشركة إستغلال هذا التمويل في تحقيق مجموعة من الأهداف؛ أولاً : إستكمال متطلبات البنك المركزي للحصول على الرخصة النهائية، وذلك بعد حصولها على رخصة أولية لممارسة نشاط الوساطة الرقمية.

ثانيًا : تخطط الشركة للعمل على تطوير البنية التحتية وتحسين كفاءة عملياتها، مع تنمية كفاءاتها وتطوير التقنية المستخدمة في المنصة بهدف التحول إلى منصة وساطة متكاملة.

ثالثًا : تهدف الشركة إلى تنفيذ خططّها التوسعية لتقديم عدد أكبر من المنتجات والخدمات التي تقدمها، بهدف أن تشمل مجموعة أكبر من أنواع التمويل مثل القروض الشخصية، والقروض العقارية، والبطاقات الإئتمانية وغيرها من أنواع التمويل التي يحتاجها الأفراد.

اقرأ أيضًا: تعرف علي الشركات الناشئة المصرية الأكثر حصولا علي تمويلات خلال عام 2021