أخر الأخبار

شركة “خزنلي” المصرية الناشئة تجمع تمويلاً بـقيمة 2.5 مليون دولار

خزنلي
شركة خزنلي المصرية الناشئة تجمع تمويلاً بـقيمة 2.5 مليون دولار

أعلنت شركة “خزنلي” (Khazenly) المصرية الناشئة عن حصولها على 2.5 مليون دولار عبر جولة تمويل تأسيسية.

قاد الجولة صندوقي “أرزان فينتشر كابيتال” (Arzan Venture Capital)، و”شروق بارتنرز” (Shorooq Partners)، بالمشاركة مع شركة “كاميل فينشرز”، وشركة “أفيروز فينتشرز” واثنين من المستثمرين الملائكيين.

معلومات عن خزنلي

“خزنلي” هي عبارة عن منصة لخدمات التخزين والتجهيز والتغليف، والنقل، والتوصيل والتحصيل.

تأسست شركة خزنلي الناشئة المصرية في منتصف عام 2021، على يد كلا من “محمد يونس” و”أسامة الجمالي” و”محمد منتصر” و’أحمد دويدار”.

يتمحور نشاط منصة “خزنلي” على الخدمات اللوجستية الرقمية للتجارة الإلكترونية، حيث تساعد تجار التجزئة والتجارة الإلكترونية على تنمية أعمالهم وزيادة سرعة التحول الرقمي عبر حلول بسيطة منخفضة التكلفة.

كما تتيح لرواد الأعمال في مجال التجارة الإلكترونية تحسين رقمنة عمليات تلبية الطلبات عند بيع منتجاتهم عبر الإنترنت إلى المستهلك مباشرةً، أو من خلال فروع البيع، أو المنصات الكترونية، أو عبر الحدود.

تمويل بقيمة 2.5 مليون دولار

حصلت شركة “خزنلي” المصرية الناشئة المتخصصة في الخدمات اللوجستية الرقمية للتجارة الإلكترونية على تمويل بقيمة 2.5 مليون دولار خلال جولة تمويلية بقيادة شركتي “أرزان فينتشر كابيتال” و “شروق بارتنرز”

جذبت جولة التمويل أيضاً صندوق “كاميل فينتشرز” (Camel Ventures) الذي يركز على شركات التكنولوجيا المالية، بالإضافة إلى “أفيروس فينتشرز” (Averroes Ventures) وغيرهم من المستثمرين.

ووفق بيان صادر عن “خزنلي”، أن الشركة ستستخدم الأموال التي حصلت عليها عن الجولة لتطوير منتجاتها وخدماتها ومضاعفة مرافقها الحالية 4 مرّات، وكذلك أيضاً دعم خطتها للتوسع داخل مصر وفي الأسواق الخارجية خلال هذا العام.

وجدير بالذكر أن حجم تمويلات الشركات الناشئة في مصر إرتفع العام الماضي بنسبة 176% عن 2020 ليصل إلى 502 مليون دولار.

إقرأ أكثر: تعرف علي الشركات الناشئة المصرية الأكثر حصولا علي تمويلات خلال عام 2021.

نشاط خزنلي منذ تأسيسها

نجحت شركة “خزنلي” منذ تأسيسها في عقد شراكات متعددة مع عدد متزايد من التجار، بما في ذلك بعض الشركات المثيرة للإهتمام عبر صناعات متنوعة مثل الملابس والإلكترونيات والإكسسوارات المنزلية والسلع الإستهلاكية.

وتقول “خزنلي” إن إجمالي قيمة البضائع التي تولّت معاملتها منذ تأسيسها بلغ عشرات ملايين الجنيهات، كما دعمت منصتها العملاء في أكثر من 16 ألف نشاط.

وصرّح “محمد يونس”، الرئيس التنفيذي لشركة “خزنلي” قائلا : “تساعد منصتنا المبسطة التي تعمل بالوقود التكنولوجي وفريقنا ذو الخبرة العالية وشبكة الشركاء الرائدين في السوق التجار على النمو والتوسع،

ويسعدني أن أعلن عن جولة التمويل البذرية الناجحة، مما يعني أنه يمكننا البناء على نجاحنا وموقعنا كرائد إقليمي في التنفيذ والخدمات اللوجستية، بينما نشكّل مستقبل التجارة الإلكترونية في مصر وخارجها”.

ومن جانبه علّق “ليث زريقات”، الشريك في أرزان فينتشر كابيتال على الاستثمار قائلًا:

“أظهر فريق Khazenly القدرة ليس فقط على تنفيذ وتقديم نتائج رائعة، ولكن أيضًا لتقديم منتجات وحلول مبتكرة تسمح للعلامات التجارية والتجار ببيع المزيد من المنتجات لمزيد من العملاء، بشكل متكرر وفي مواقع أكثر؛ مما يساهم في نمو اقتصادي أوسع وتطور أكبر”.

وأضاف “ليث” : “نحن متحمسون للشراكة مع المؤسسين وبقية الفريق للمساعدة في تنمية شركة خزنلي وتقديم خدماتهم إلى المزيد من الشركات والمستهلكين”.

إقرأ أكثر: الشركات الناشئة في مصر شهدت نمواً سريعاً خلال عام 2021.

التجارة الإلكترونية في مصر

وتُعد التجارة الإلكترونية إحدى القوى الدافعة للاقتصاد المصري في السنوات الأخيرة، ومن المتوقع أن تنمو بنسبة 30% في عام 2022، ويقدّر بعض الخبراء أن يصل حجم السوق الرسمي للتجارة الإلكترونية في مصر إلى 7.5 مليار دولار في عام 2022، في حين يُتوقّع أن تبلغ 50 مليار دولار بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتساهم منصة “خزنلي” في هذا النمو عبر تقديمها لحلول شاملة تتضمن خدمات الوفاء، والتخزين، وتوزيع البضائع، والنقل والتسليم، والتحصيل النقدي.

ومن هنا تعمل “خزنلي” على تشكيل مستقبل التجارة الإلكترونية في مصر.