أخر الأخبار

شركة لاكي المصرية للتكنولوجيا المالية تحصل على 25 مليون دولار في جولة تمويلية جديدة

Advertisements
حصلت شركة لاكي Lucky المصرية الرائدة في تقديم حلول مالية متنوعة في مصر والشرق الأوسط على 25 مليون دولار
شركة لاكي المصرية الناشئة للتكنولوجيا المالية

حصلت شركة “لاكي” Lucky المصرية الرائدة في تقديم حلول مالية متنوعة في مصر والشرق الأوسط على 25 مليون دولار في جولة تمويلية جديدة تمثل الأكبر بالنسبة لقطاع التكنولوجيا المالية في مصر، وكانت الجولة بقيادة صندوق “إنكلود” (Nclude) التابع لجلوبال فنتشرز (Global Ventures) إلى جانب مشاركة مستثمرين من بينهم 3 بنوك مصرية هم “بنك مصر” و”البنك الأهلي المصري” و”بنك القاهرة”، ووحدة من مجموعة الإنترنت الجنوب أفريقية “ناسبرز” Naspers.

وقالت شركة “لاكي”، أنه شارك في هذه الجولة كلاً من شركة PayU المملوكة لشركة  Prosus المتخصصة في استثمارات تكنولوجيا الخدمات المالية في الأسواق الناشئة، ومسرعة الأعمال Endeavour، والصندوق العماني للتكنولوجيا OTF، وشركة الاستثمارات  فينتشر سوق Venture Souq ، وصندوق الاستثمار ديسربتيك Disruptech، وشركة أرزان فنتشر كابيتال Arzan capital، والذين انضموا إلى المستثمرين الحاليين، وكبرى المساهمين لدى “لوراكس كابيتال بارتنرز” Lorax Capital Partners .

اقرأ أيضًا: سيلندر المصرية الناشئة لبيع وشراء السيارات المستعمله تحصل علي تمويل بـ 12.6 مليون دولار

وأشارت إلى أنه سيتم إستخدام تلك التمويلات لتقوية الدور الريادي لشركة لاكي و دفع نموها فضلًا عن إرتفاع مستويات السيولة النقدية، خاصًة أن السوق أصبح أكثر استيعابًا ووعيًا بتكنولوجيا الخدمات المالية الغير مصرفية المختلفة.

وأوضح “ممتاز موسى” الشريك المؤسس لشركة لاكي: “إنه لمن دواعي سرورنا استكمال جولتنا التمويلية بقيمة 25 مليون دولار. تعتبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من الأسواق الواعدة لتقديم الخدمات المالية وذلك بسبب زيادة معدلات الشباب غير المستفيدين من الخدمات البنكية بما يجعلها فرصة سوقية مهمة بالنسبة لنا. وبدعم هؤلاء المستثمرين الكرام، نعد في وضع مثالي لتحقيق رؤيتنا وتعزيز مكانتنا كشركة رائدة في السوق وإضافة المزيد من الخدمات والحلول المالية المتنوعة”.

و أضاف ” موسي” أن لاكي تعطي الأولوية و الأهمية للأسواق ذات الكثافة السكانية، ووصول للخدمات الائتمانية محدود وديناميكيات الاقتصاد الكلي مماثلة لمصر.

من جانبه قال إسلام درويش الشريك العام لصندوق تكنولوجيا الخدمات المالية إنكلود Nclude: “سعداء بقيادة الجولة التمويلية الأخيرة الخاصة بلاكي، حيث يعمل صندوق إنكلود Nclude على تسريع وتيرة إبتكارات التكنولوجيا المالية، وإثراء الشمول المالي عن طريق التعاون مع الشركات الرائدة في تقديم خدمات التكنولوجيا المالية”.

Advertisements

وقد قال أيمن عيسوي، الشريك المؤسس في لاكي: “يشرفنا أننا حصلنا على دعم صندوق Nclude المصري من خلال الإستثمار الأول لشركة Global Ventures، فيما يعد تطورًا استراتيجيًا شديد الأهمية لمصر، ونحن نتطلع إلى مواصلة نمونا السريع، وزيادة قاعدة مستخدمينا التي تبلغ حوالي ثمانية ملايين عميل ، وبناء قدراتنا الائتمانية بدعم وتوجيه من مستثمرينا”.

اقرأ أيضًا: شركة MoneyHash الناشئة للتكنولوجيا المالية تجمع 3 مليون دولار في جولة تمويلة

شركة لاكي المصرية الناشئة

تأسست “لاكي” (Lucky) عام 2018 في مصر على يد كلاً من “ممتاز موسى” و”أيمن عيسوي”، وقد حققت الشركة نموًا كبيرًا في السوق المصري لتضم أكبر شبكة تجار تصل إلى 30 ألف تاجر، حيث تهدف الشركة إلى تغيير مفهوم التسوق والدفع والتوفير في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن طريق تقديم حلول مالية مختلفة للعملاء أثناء الشراء، إذ توفر شركة Lucky مرونة مالية سلسة وقدرة شرائية متزايدة إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

لدى منصة لاكي Lucky الآن أكثر من 8 مليون مستخدم نشط وتربطهم مجموعة متزايدة من المنتجات والخصومات ومكافآت استرداد النقود، والتي يمكن استخدامها شخصيًا، ذلك بالإشتراك مع عشرات الآلاف من العلامات التجارية المحلية والعالمية.

ويتجه المستثمرون من جميع أنحاء العالم بشكل متزايد نحو الشركات الناشئة الإفريقية في مجال التكنولوجيا المالية لجذب أعداد هائلة من المستخدمين عبر الإنترنت الذين ليس لديهم حسابات بنكية في إفريقيا، البالغ عدد سكانها 1.5 مليار شخص.

حققت شركة لاكي معدلات نمو تصل إلى أكثر من 250% على أساس سنوي، فضلًا عن نمو شبكة التجار لديها التي تنمو يوماً بعد يوم، وكذلك حصولها على جائزة من متجر أبل ستور الخاص بشركة أبل لكون لاكي أفضل تطبيق في مصر. هذا وقد توسعت لاكي مؤخرًا في المغرب لتشهد المزيد من التوسع الإقليمي في شمال إفريقيا.

اقرأ أيضًا : شركة شطبلي المصرية الناشئة تحصل على تمويل بقيمة  1.2 مليون دولار

Advertisements