أخر الأخبار

شركة Facilio للتكنولوجيا العقارية تحصل على 35 مليون دولار في جولة تمويلية جديدة

حصلت شركة التكنولوجيا العقارية الناشئة Facilio على تمويل قيمته 35 مليون دولار
شركة Facilio للتكنولوجيا العقارية

حصلت شركة التكنولوجيا العقارية الناشئة Facilio “فاسيليو“، التي تتخذ من مدينة نيويورك مقرًا لها، 35 مليون دولار في جولة تمويل من السلسلة “B”، تحت قيادة مجموعة دراغونير للإستثمار.

حيث شاركت في جولة التمويل شركة Brookfield Growth، والمستثمرون الحاليون تايجر غلوبال مانجمنت وAccel India، وتهدف الشركة إلى استخدام التمويل في تقوية منصة الذكاء الصناعي الخاصة ودعم التوسع في السوق وتنمية أنشطتها التسويقية والمبيعات.

شركة Facilio الناشئة

يعرف أن Facilio هي إدارة منشأة شاملة للبرمجيات التي تترك بصمتها من خلال إتاحة أفضل الوظائف في فئتها لعمليات يومية سهلة تأتي عبر البناء والصيانة وإدارة المحافظ، ويوفر البرنامج المرونة والتنقل في صيانة المبنى وإدارة دورة حياة الأصول ويقلل من جميع النفقات الإضافية في دورة حياة المبنى بأكملها.

يتيح لك Facilio الأتمتة المطلوبة لإدارة أوامر العمل بناءًا على التاريخ والوقت وقراءة العداد والإنذارات، وغير ذلك الكثير؛ حيث يسمح البرنامج للصناعات بالحصول على رحلة مثمرة من خلال تتبع ذكي لمدراء المشاريع.

ويوفر القدرة على الأحداث المتكررة للحصول على مكان موحد لجميع الموافقات، ويعمل Facilio على إحداث تأثير من خلال التنبؤ الدقيق بنقص الأصول ويقوم تلقائيًا بحساب تكلفة الأصول المستأجرة بمساعدة الجدول الزمني وتاريخ انتهاء الصلاحية

وقد تأسست الشركة في 2017، على يد برابهو راماشاندران، وراجافيل سوبرامانيان، وكريشنامورثي رانجاسامي، ويوجيندرا بابو، وتقدم Facilio منصة برمجية موحدة تستفيد من محرك تنبؤي بقيادة الذكاء الصناعي يهدف إلى تحسين العمليات العقارية.

يحتوي النظام الأساسي للمنصة على مجموعة من تطبيقات SaaS للصيانة [حلول CMMS / CaFM]، والرؤية التشغيلية، والإستدامة ومراقبة أداء المعدات عن بُعد، التي تساهم في خفض التكلفة.

حيث تعتقد Facilio أن التقدم في الذكاء الاصطناعي (AI) ، وإنترنت الأشياء (IoT)، ومنصات البرامج المستندة إلى السحابة ، يجعل الصناعة تسيطر على التكاليف بشكل أسهل بكثير والحفاظ على قيود شديدة على النفقات وإنتاجية القوى العاملة وأهداف الطاقة بشكل كبير، وهذا بدوره يمكّن الفرق من معالجة الاحتياجات المتغيرة للرفاهية و أيضا صحة الركاب والاحتياجات البيئية لعالم اليوم.

اقرأ أيضًا: Huspy لتكنولوجيا العقارات في الامارات تستحوذ على هوم ماترز

المنافسة بين منصات العقارات الناشئة

تشتعل المنافسة بين المنصات الناشئة مثل Facilio، والتي توفر إمكانية البحث عن عقارات، حيث جمعت شركات تكنولوجيا العقارات الناشئة إستثمارات كبيرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

فحصلت شركة Nawy المصرية الناشئة لتكنولوجيا العقارات على 5 ملايين دولار في جولة تمويلية جديدة بقيادة عائلة ساويرس، وذلك في فبراير/شباط 2022.

كما حصلت شركة جاذر إن السعودية، وهي منصة لتأجير بيوت العطلات من فرد إلى فرد، على تمويلاً بقيمة 6 ملايين دولار في مايو/أيار 2021، بالإضافة إلى ذلك حصلت منصة “ساكنين” المصرية الناشئة، على 1.1 مليون دولار من التمويلات، كما جمعت XPLOR وStake الإماراتيتان تمويلات بقيمة 3 ملايين دولار، و4 ملايين دولار على التوالي.

ويمثل قطاع المباني أكبر فئة أصول مالية في العالم، وبما أن قطاع المبانى يستهلك حوالى 55 % من الاستهلاك العالمي للكهرباء و 38 % من إجمالي إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون، مما يجعلها صناعة مركزًا للإبتكار والاضطراب الذي تقوده التكنولوجيا.

ووفقاَ لبيان من شركة “وثيق” للخدمات المالية السعودية، فقد إستغرقت شركات التكنولوجيا المالية 4 سنوات لمواكبة التغير الذي حدث بحجم القطاع بقيمة 12.7 مليار دولار، في حين احتاج قطاع تكنولوجيا العقارات إلى عامين فقط لتحقيق نفس حجم الاستثمارات، وأضافت الشركة أنه تم استثمار أكثر من 2.55 مليار دولار في التكنولوجيا العقارية في النصف الأول من عام 2021.

صرح المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Facilio، برابهو راماشاندران أن “النجاح بعد الجائحة سيتم تحقيقه من خلال زيادة الكفاءة وتقديم تجارب عملاء سلسة، نحن في وضع جيد لتسريع التحول الرقمي في العالم، وسيتيح لنا هذا الإستثمار بتوسيع نطاق المبيعات والتسويق”.