أخر الأخبار

شركة TruKKer السعودية للشاحنات البرية تحصد تمويلاً بـ 96 مليون دولار

شركة TruKKer الناشئة السعودية تعلن عن حصولها على تمويل بقيمة 96 مليون دولار
شركة تركر TruKKer السعودية الناشئة تحصد تمويلاً بـ 96 مليون دولار

تعلن شركة “تركر” (TruKKer) الناشئة، المتخصَّصة فى مجال الشحن الرقمي، ومقرها المملكة العربية السعودية، عن حصولها على تمويل ضخم بقيمة 96 مليون دولار ضمن جولة تمويلية، بقيادة صندوق STV وشركة أبو ظبي القابضة.

شركة تركر TruKKer

تم إنشاء شركة تركر TruKKer عام 2016، في المملكة العربية السعودية, وهي شركة ناشئة متخصصة في قطاع الخدمات اللوجستية والشحن البري، وتم تأسيسها من قبل هنود وهم رائدي الأعمال “غوراف بسواس”، و”براديب مالافارابو”، وذلك لتوفير خدمة الشحن إلكترونيًا.

أصبحت TruKKer عاملاً أساسيًا في قطاع الشحن البري في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وآسيا الوسطى، وتمتلك الآن إسطولاً مكونًا من أكثر من 40 ألف شاحنة, وما يزيد عن 700 عميل من الشركات والعلامات التجارية التي تعمل بالمنطقة.

وتنتشر خدماتها في 8 دول حول العالم حتى الآن، وهم: المملكة العربية السعودية والإمارات، ومصر، والأردن، وعمان، والبحرين ، ودولتان شرق أوسطية هما باكستان وتركيا، كما تمتلك الشركة فريق عمل مكون من أكثر من 300 فرد.

اقرأ أيضًا: منصة داول السعودية تجمع 5 ملايين دولار فى أولى جولاتها التمويلية

تمويل ضخم بقيمة 96 مليون دولار

أعلنت TruKKer شركة الخدمات اللوجستية والشحن البري، عن جمعها 96 مليون دولار (360 مليون ريال سعودي) ضمن جولة تمويلية استثمارية (Series B) تشمل أسهمًا وديونًا.

شارك فيها مجموعة قوية من صناديق الاستثمار اهمهم: صندوق الثروة السيادية في أبوظبي “القابضة ADQ”، وصندوق مبادلة للاستثمار ,وصندوق رأس المال الاستثماري Saudi Technology Ventures) STV )، ومقرها الرياض, وشروق بارتنرز “Shorooq Partners “,وصندوق الرياض تقنية المدعوم من صندوق الاستثمارات العامة، وغيرهم. ,ولقد ساهم صندوق PFG و Mars Growth ومقرها سان فرانسيسكو ,بقيمة الديون الجريئة التي تبلغ 50 مليون دولار أمريكي.

وتنوي الشركة إستغلال هذا التمويل نحو تسريع إطلاق منتجات جديدة وخدمات جديدة تجعل تجربة الشحن أسهل وأكثر مرونة وأفضل تجربة مقارنة بغيرها, وكذلك تنوي علي تعزيز وجودها في الأسواق التي تعمل بها حاليًا، بدءًا من المنطقة العربية والشرق الأوسط مرورًا بشمال إفريقيا وإنتهاءًا بقارة آسيا

و قامت شركة تركر TruKKer بالإستحواذ على شركة TruckSher الباكستانية مع بداية العام الحالي، وذلك كخطوة من مخطط التوسع داخل باكستان، كما تم تصنيفها من قبل كواحدة من أكثر 50 شركة ناشئة تمويلًا في الشرق الأوسط.

ويقول غوراف بيسواس، المؤسس والرئيس التنفيذي والمؤسس الشريك لتركر: “حققت تركر الناشئة نموًا هائلاً على مستوى السوق المحلية في السعودية والإمارات، وكذلك الأسواق الجديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وآسيا والوسطى”.

ومن جانبه صرح “براديب مالافرابو”، المؤسس الشريك والمدير التنقي: “إننا نوفر من خلال الموقع الإلكتروني أعمال فريدة من نوعها مع تنظيم وتحسين وإعادة تحديد معايير الشحن البري، تركز منتجاتنا على البساطة باستخدام الخوارزميات الحديثة ومتعددة المستويات لدخول المستخدمين بشكل متوازي، كما يتطلب قطاع العمل نشاطات تشغيلية قوية تمكنه من استخدام حلول تقنية عالية المستوى لحل المشكلات البسيطة والمعقدة في نفس الوقت”.

وأشار أحمد النعيمي، الشريك العام في STV : “ان شركة تركر تعمل على منصة من المتوقع أن تصبح البنية الأساسية للشحن البري في المنطقة، حيث تجمع بطريقة غير مسبوقة الأمور البسيطة مع التنفيذ والعمليات فائقة الجودة. لقد كنا من رحلة تركر منذ 2019 ونشعر بالفخر لما حققناه من تضاعف لمستوى الأعمال والشراكة مع كل من شركة أبوظبي القابضة ومبادلة”.

اقرأ أيضًا: “فودكس” السعودية لتكنولوجيا إدارة المطاعم تستحوذ على منصة “POSRocket” السحابية الأردنية