أخر الأخبار

الأكاديمية المالية السعودية تطلق الدفعة الأولى من برنامج “قادة المستقبل المالي”

Advertisements
الأكاديمية المالية السعودية
الأكاديمية المالية السعودية تطلق الدفعة الأولى من برنامج “قادة المستقبل المالي”

أعلنت الأكاديمية المالية “the financial academyإنطلاق الدفعة الأولى من برنامج “قادة المستقبل المالي”، لإعداد وتطوير القيادات في القطاع المالي السعودي، والذي يُعد البرنامج الأول من نوعه على مستوى المملكة لإستشراف المستقبل المالي، وإعداد وتطوير قادة المستقبل المالي في المملكة، بما يتلائم مع التوجهات المستقبلية وبرنامج التحول الوطني، ورؤية المملكة 2030.

الأكاديمية المالية تطلق برنامج “قادة المستقبل المالي”

الأكاديمية المالية برنامج قادة المستقبل المالي
الأكاديمية المالية تطلق برنامج قادة المستقبل المالي

يستهدف البرنامج المديرين القياديين والمرشحين لمناصب قيادية في القطاع المالي السعودي، بما في ذلك البنوك، والتأمين، والتمويل، والسوق المالية.

وقال “مانع آل خمسان”، المدير العام للأكاديمية المالية : يعتبر إطلاق برنامج “قادة المستقبل المالي لتطوير القيادات في القطاع المالي السعودي” جاء ملائماََ لأهداف برنامج تطوير القطاع المالي الذي يتبناه مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية تحت مظلة رؤية 2030، ويسهم في التطوير القيادي وإدارة المواهب، إضافة إلى تحسين المهارات وإعادة بناءها.

وأضاف “مانع”: إن البرنامج يستند في مضمونه إلى ركائز استراتيجية برنامج تطوير القطاع المالي الناتج عن رؤية 2030، من خلال التمركز حول استشراف المستقبل، والتمكين من خلال تنمية وتطوير جيل قادة المستقبل المالي، والتعاون بالتفكير والابتكار الجماعي، بالإضافة إلى قيادة التغيير.

وأشار إلى أن المبادرة تهدف إلى تأهيل الكوادر البشرية العاملة في القطاع المالي وتنميتها وتطويرها والإرتقاء بمستواها وقدراتها الفنية والمهنية، بما في ذلك القيادات الإدارية وأعضاء مجالس الإدارات في منشآت القطاع المالي، إضافة إلى بناء معايير مهنية متخصصة للوظائف الأساسية في كل القطاع.

إطلع علي: أكثر من تريليون دولار مُقدرة لمشاريع البنية التحتية والعقارية في رؤية المملكة العربية السعودية 2030

Advertisements


إنطلقت الأكاديمية المالية مُستندّة إلى نواتها الأولى التي بدأت في عام 1965، حينما تأسسّت تحت إسم “معهد التدريب المصرفي”، كقسم تدريبي يتبع البنك المركزي السعودي، وفي عام 2020، أصبحت جهة مستقلة، تُعنى وتهتم بتطوير الكوادر العاملة في القطاع المالي.

يقام برنامج قادة المستقبل المالي بالتعاون مع أربعة شركاء دوليين بما في ذلك مركز القيادة الإبداعية الأميركي (CCL)، وبمشاركة 17 خبيرًا وإستشاريًا ماليًا، ويستمر على مدى 4 أشهر، تتضمن 5 أيام تدريبية و5 جلسات افتراضية.

وقال “مانع آل خمسان” إنه بنهاية فترة البرنامج “الذي يعد الأول من نوعه في المملكة”، في يناير القادم، سيحصل المشارك على شهادة من الأكاديمية والمعهد الأميركي.

حقّق البرنامج عددًا من أهدافه خلال المرحلة السابقة، بما في ذلك إنضمام السوق المالية السعودية “تداول” إلى المؤشرات العالمية “FTSE” و“MSCI”، ونمو السوق السعودية لتكون من أكبر 10 أسواق في العالم، كما عمل البرنامج على إطلاق نظام المدفوعات الفورية الذي تجاوز أهدافه في أقل من 12 شهرًا.

ويستهدف البرنامج المديرين القياديين والمرشحين لمناصب قيادية في القطاع المالي، ويهدف إلى تفعيل وتكثيف الرحلة المهنية للمديرين التنفيذيين في القطاع المالي من خلال إعدادهم لتحديات الغد والتنبؤ بمستقبل غير واضح المعالم، إضافةً إلى التحوط للمخاطر على بيئة الأعمال، فضلاً عن تصور الوضع الأمثل لإستدامة المنظمة وإزدهار أعمالها.

وصُمّم البرنامج بطرح منفرد وتنوع في أساليب وأدوات التدريب، وبنهاية هذا البرنامج سيكون لدى المشاركين المهارات والمعارف الضرورية لتحقيق رؤية تستهدف المستقبل من خلال قراءة متأنية له، وتعاون أصحاب المصلحة لتحقيقه من خلال عملية تحول منضبطة بقيادة واعية وذو كفاءة عالية.

إقرأ أيضا: السعودية تطلق الاستراتيجية الوطنية للرياضات والألعاب الإلكترونية بمساهمة قدرها 50 مليار ريال

Advertisements