أخر الأخبار

“ميسي” يتوج بجائزة الكرة الذهبية 2021 للمرة السابعة

ميسي يتوج للمرة السابعة بالكرة الذهبية

دخل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جرمان الفرنسي التاريخ من أوسع أبوابه، بتحقيقه الكرة الذهبية للمرة السابعة في مسيرته الإحترافية، في حفل “بالون دور” الكبير مساء الاثنين كأفضل لاعب في العالم عام 2021.

توجت مجلة “فرانس فوتبول” النجم الأرجنتيني بجائزة الكرة الذهبية، لأفضل لاعب في العالم سنة 2021، متفوقا على البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي جاء في المركز الثاني.

وأتي إنجاز ليونيل ميسي بعد عام من التألق مع برشلونة الإسباني، وحاز فيه على جائزة هداف الدوري الإسباني، قبل تحقيق لقبه الدولي الأول بقيادته لمنتخب الأرجنتين في بطولة كوبا أميركا بعد غياب طويل.

تصدر ميسي مسرح شاتاليه في باريس، حيث توج للمرة السابعة في تاريخه بالجائزة المرموقة، وهو رقم قياسي تاريخي لم يصل له أي لاعب كره سابقا.

حقق إنتصار ميسي جدلا واسعا بين عدد من الجماهير على وسائل التواصل الاجتماعي، حول أن ليفاندوفسكي كان الأحق بالجائزة، نظرا لمستواه الثابت طوال العام.

وكان ليونيل ميسي قد فاز بالكرة الذهبية بكل من أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015 و2019، ويشار إلى أن الجائزة لم تقدم في عام 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا الجديد ما يعرف بإسم كوفيد-19.

ونجح ليونيل ميسي في ترجيح كفته في السباق النهائي على الجائزة، بالتأكيد بفضل تتويجه مع منتخب بلاده بلقب كوبا أمريكا في هذا الصيف، وهو الأول بألوان منتخب بلاده منذ 16 عام.

قال ميسي المتوج بلقب كأس إسبانيا مع برشلونة الموسم الماضي قبل إنضمامه إلى باريس سان جرمان هذا الصيف “إنه أمر لا يصدق أن أكون هنا مرة أخرى. قبل عامين أثناء التتويج السادس، إعتقدت أن هذه كانت سنواتي الأخيرة واليوم ها أنا أمامكم مجددا”.

وأضاف ميسي “بدأ سؤالي متى سأعتزل، وأنا اليوم هنا في باريس، سعيد جدا. أريد حقا الإستمرار في القتال، وتسجيل أهداف جديدة. لا أعرف كم عدد السنوات أمامي، ولكن آمل أن يكون هناك الكثير لأنني أستمتع كثيرا في هذا العام”.


وقال أيضا “تمكنت من تحقيق حلمي مع الأرجنتين بعد قتال إستمرلعدة سنوات، ونجحت في إحراز اللقب. أعتقد أنني حصلت على هذه الجائزة بفضل ما نجحنا في تحقيقه في كوبا أمريكا، وأهديها إلى زملائي في الفريق”.