“إريكسون” تعلن إستحوازها على شركة الإتصالات السحابية “فوناج”

علنت شركة إريكسون إستحوازها على شركة الإتصالات السحابية الأمريكية Vonage   Holdings
إريكسون تقتحم عالم الإتصالات السحابية

أعلنت شركة “إريكسون” في يوم الإثنين 22 نوفمبر 2021 ، إستحوازها على شركة الإتصالات السحابية الأمريكية” Vonage Holdings “مقابل 6.2 مليار دولار بما يعادل 21 دولارًا للسهم الواحد ، وتعد هذه أكبر عملية إستحواز للشركة السويدية ، وكان هذا الإندماج بالإجماع من قبل مجلس إدارة Vonage.

رؤية “إريكسون”

حرصت شركة “إريكسون” علي القيام بخطة توسع تجريها الشركة لعملياتها، بما يتجاوز أعمالها التقليدية في مجال أجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية.

لتصبح الصفقة البالغة قيمتها 6.2 مليار دولار ، هي جزء من إستراتيجية “إريكسون” لتوسيع وجودها في المشاريع اللاسلكية وتوسيع عروضها العالمية، ومن شأن هذا أن يوفر للعملاء الحاليين حصة متزايدة من السوق الذي سيصل قيمته إلى 700 مليار دولار بحلول عام 2030.

قال بوريخ إيكهولم، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إريكسون : “تمنحنا Vonage نظامًا أساسيًا لمساعدة عملائنا على الإستثمارات في الشبكة، مما يعود ذلك بالفائدة على المطورين والشركات، تخيل وضع قوة وقدرات 5G، وهي أكبر منصة إبتكار عالمية، في متناول المطورين، ثم تدعم بقدرات Vonage المتقدمة، في عالم يضم 8 مليارات جهاز متصل”.

كما أن عملية الاستحواذ، ستساعد النظام البيئي القوي لمطوّري Vonage على إمكانية الوصول إلى واجهات برمجة التطبيقات لشبكة 4G و 5G، التي يتم الكشف عنها بطريقة بسيطة وموحدة عالميًا، مما يسمح لهم بتطوير عروض عالمية مبتكرة .

تخدم منصة الإتصالات السحابية Vonage نحو 120 ألف مستخدم وأكثر من مليون مطور مُسجل على مستوى العالم، في حين أن المنصة توفر نحو 80% من إجمالي إيرادات Vonage.

تنافس الدول علي تقنيات الجيل الخامس

أصبحت التكنولوجيا من أهم الأولويات التي تسعي لها كافة الدول المتقدمة، حيث تتقدم الصين والولايات المتحدة على الدول الأخرى بشكل كبير وملحوظ في تطوير تكنولوجيا الجيل الخامس 5G، مع وجود 620 مدينة تتوافر فيها 5G، وتعتبر كوريا الجنوبية الدولة الأقرب من حيث طرح 5G مع إتصالات نشطة في 85 مدينة.

من المتوقع أن يصل الإنفاق العالمي على الإتصالات السلكية واللاسلكية إلى 1.57 تريليون دولار بحلول عام 2022 ويظهر هذا التوقع زيادة كبيرة عن رقم 2020 ، حيث قدر الإنفاق العالمي بنحو 1.55 تريليون دولار، بحسب بيانات موقع statista.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.