أخر الأخبار

شركة ابل تخطط لمؤتمر ربيع 2022 وتسريبات تكشف عن متى وماذا تعلن؟

شركة ابل تخطط لإقامة حدث Apple Keynote لطرح العديد من المنتجات الجديدة
شركة ابل تخطط لإقامة حدث Apple Keynote

موقع Mac Rumors نقل تقريراً عن شبكة بلومبيرغ والصحفي العالمي لديه “مارك غيرمان” قال فيه..إن شركة ابل تخطط لإقامة حدث Apple Keynote في الربيع لهذا العام 2022 في يوم 8 مارس المقبل والذي سيوافق يوم ثلاثاء (اليوم المفضل لأبل لإطلاق منتجات جديدة).

لم يتم تحديد موعد حدث الربيع المحتمل بشكل نهائي ولكن بدأت التسريبات تنتشر حول الأجهزة التي ستكشف عنها الشركة الأمريكية.

فبعد مرور عام على مؤتمر 20 أبريل 2021 الذي كشفت من خلاله شركة ابل عن طرحها للعديد من المنتجات الجديدة مثل AirTags و iPad Pro M1 و iMac M1، تستعد الشركة الأمريكية للتجهيز لحدث جديد، والذي من المتوقع انها ستعلن من خلاله عن ثلاثة أجهزة جديدة على الأقل.

أهم ما قد تعلن عنه شركة ابل في مؤتمر الربيع 2022

منتجات شركة ابل الجديدة



إن شركة ابل على وشك ان تطرح هاتف iPhone SE الجديد في جيله الثالث، بالإضافة إلى الحاسب اللوحي iPad Air محدث, بالإضافة إلى جهاز Mac mini الجديد.

iPhone SE

قال الموقع انه من المتوقع إلى حد كبير أن تطرح الشركة الجيل الثالث من آيفون SE، وأن آيفون الجديد سيشبه في تصميمه نسخة عام 2020 المستندة إلى آيفون 8 حيث انه يعتبر أول تحديث لطراز آيفون SEخلال عامين.

ولكن الفرق أنه سيعمل بمعالج من سلسلة معالجات A التي تنتج خصيصاً لشركة أبل، وربما يكون معالج A15، كما أن الهاتف سيدعم تقنية الاتصال 5G. ومن المتوقع أيضاً أن يأتي iPhone SE الجديد بكاميرا مطورة ومحسنة مقارنة بالنسخة الحالية من هذه السلسلة من الهواتف.

وقبل أيام قليلة، كشف المحلل “روس يونغ” أن الجهاز سيطلق عليه iPhone SE + 5G، وأنه سيظل مزودًا بشاشة LCD بمقاس 4.7 بوصة للطراز السابق.

iPad Air

ذكر الموقع أيضاً أن الحاسب اللوحي iPad Air مُحدث سيعمل بمعالج اسرع من نفس سلسلة معالجات A , وسيدعم شبكات الجيل الخامس”5G”، ولكن لا يتوقع أن يشهد تغييراً في التصميم أيضاً.

Mac mini

أضافت “بلومبيرغ” أن شركة ابل يمكنها أيضًا إطلاق جهاز ماك جديد مزود بشرائح M1 Pro و M1 Max ، وهي نفس الشرائح التي تم تجهيزها بالفعل بأحدث أجهزة MacBook Pro بمقاس 14 و 16 بوصة.

وبالتالي، فإن جهاز كمبيوتر أبل الصغير سيحصل على زيادة هائلة في الأداء اعتبارًا من ربيع عام 2022، قبل إصدار إصدار جديد بشريحة M2 في نهاية العام.

وعلى الاغلب ستعقد أبل فعاليتها بشكل افتراضي فقط دون حضور شخصي كما حدث في فعالياتها خلال السنتين الماضيتين.

واخيرا من المتوقع أن يكون تحديث نظام التشغيل iOS 15.4 والذي يتضمن فتح Face ID أثناء ارتداء الكمامة مرتبطاً بهذه الفعالية، فقد تطرحه أبل خلال النصف الأول من مارس2022.

وسيتبع هذه الفعالية مؤتمر المطورين العالمي الذي تعقده شركة ابل سنوياً لتعلن فيه عن برمجيات جديدة,وإذا تم تأكيد يوم 8 ليكون موعد حدث الربيع، سوف ترسل أبل الدعوات قبل الحدث بإسبوع.