أخر الأخبار

إيلون ماسك يستعد لعرض روبوت تسلا الجديد الشبيه بالبشر

Advertisements
روبوت تسلا
إيلون ماسك يستعد لعرض روبوت تسلا الجديد الشبيه بالبشر

يقول إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا (TSLA.O)، إن قيمة أعمال الروبوتات، ستتجاوز أعمال السيارات الكهربائية في شركته.

تراجع سعر سهم tesla اليوم بنسبة 0.50% إلى 266.78 دولار، وتصدر إيلون ماسك قائمة فوربس اللحظية لأثرياء العالم بثروة تُقدر بـ 249.9 مليار دولار.

يري الملياردير أنه يمكن استخدام الروبوت في المنازل مستقبلاً، وإعداد وجبات العشاء، وقص العشب، ورعاية كبار السن.

ويتوقع ماسك أن تحقق تسلا القيادة الذاتية الكاملة هذا العام، وأن تنتج كميات كبيرة من سيارات أجرة آلية بدون عجلة قيادة أو دواسة بحلول عام 2024.

وتعهد ماسك في فعالية أوتونومي “Autonomy” عام 2019، بصناعة مليون سيارة آلية بحلول عام 2020، ولكنه لم يسلمها بعد.

روبوت تسلا الجديد أوبتيموس

توقع المستثمرون والعملاء والعمال المحتملون رؤية نموذج أولي لـ روبوت “أوبتيموس Optimus”، في يوم الذكاء الصناعي لتسلا، الذي سيبدأ في الساعة الأولى من يوم السبت، وهو ما سيثبت ما إذا كان الروبوت المسمى “أوبتيموس” جاهزًا للعمل.

سيكون الروبوت هو نجم عرض الذكاء الصناعي لتسلا، ومن المتوقع أيضاً أن يناقش ماسك تقنية القيادة الذاتية التي ينتظرها الكثير من أكبر مصنعي السيارات في العالم.

حيث قال ماسك في مايو الماضي إن صانع السيارات قيمة تسلا سوف تصبح صفرًا، بدون تحقيق القدرة على القيادة الذاتية الكاملة، وهي تواجه تحقيقات تنظيمية متزايدة من الجهات، فضلاً عن عقبات تكنولوجية.

Advertisements

وكتب ماسك على تويتر في وقتٍ متأخر من يوم الأربعاء الماضي، “سيكون هناك الكثير من التفاصيل الفنية والعروض التوضيحية الرائعة للأجهزة، وأفاد أن الحدث يهدف إلى توظيف مهندسين”.

إقرأ أيضاً: تسلا ترفع أسعار نظام مساعدة السائق “FSD” بسياراتها إلى 15 ألف دولار

اختبار روبوت تيسلا

تنشر عمليات إطلاق المنتجات الجديدة البهجة والإثارة، لكن في عام 2019 عندما ألقى ماسك كرة فولاذية على النافذة المُدرَعة لشاحنة كهربائية جديدة لتيسلا، تحطم الزجاج.

سيكون الاختبار الرئيسي للروبوت هو ما إذا كان يمكنه التعامل مع المواقف غير المتوقعة.

أعلن ماسك خطة تيسلا للروبوتات البشرية في يوم الذكاء الصناعي في أغسطس 2021 الماضي، وأجل فعالية هذا العام لحين عمل النموذج الأولي للروبوت سبتمبر، ومن المرجح بدء الإنتاج العام المقبل، وفقاً لرويترز.

أزاحت تسلا الستار عن الروبوت الجديد على وسائل التواصل الاجتماعي بصورة لأيد آلية معدنية تصنع شكل قلب.

قال هيني بن أمور “Heni Ben Amor” ، أستاذ الروبوتات في جامعة ولاية أريزونا ، إن بناء أيدٍ متعددة الاستخدامات شبيهة بالإنسان يمكنها التعامل مع أشياء مختلفة أمر صعب للغاية.

ويمكن أن يفعل البشر الكثير من الأمور ببراعة وتكون صعبة للغاية بالنسبة للروبوتات، وهذا أمراً لن يتغير بتغير شكل الآلي، وفقاً لقول كبير مسؤولي التكنولوجيا في أجيليتي، جوناثان هيرست.

إقرأ أيضاً: تسلا تستدعي 1.1 مليون سيارة من السوق الأميركية لتحديث برنامج انعكاس النوافذ

Advertisements