أخر الأخبار

مارك زوكربيرج يتوقع تكبد ميتافيرس خسائر في السنوات المقبلة

ميتافيرس
مارك زوكربيرج يتوقع تكبد ميتافيرس خسائر في السنوات المقبلة

توقع الرئيس التنفيذي لشركة ميتا (Meta)، مارك زوكربيرج، تكبُد عالمها الافتراضي “ميتافيرس” Metaverse خسائر خلال 3 إلى 5 سنوات المقبلة نتيجة التوسع في الاستثمارات.

وأفاد في تصريح عبر إجتماع للمساهمين، أمس الأربعاء، أن شركة ميتا المالكة لفيسبوك وواتساب وإنستغرام، سوف تتوسع في الاستثمارات لتلبية طموحاتها خلال 3 : 5 سنوات ما يعني خسارتها لكمياتٍ كبيرة من الأموال، وفقاً لفوربس.

إقرأ المزيد: “ميتافيرس” سيحقق مليارات الدولارات تعرف علي عقبات زوكربيرغ.

“ميتافيرس”

عالم الميتافيرس الافتراضي
عالم الميتافيرس الافتراضي

وصف الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج “ميتافيرس” بأنه يُمثل بيئة افتراضية يمكنك الدخول إليها بدلاً من مشاهدتها على الشاشة، حيث يمكن للأشخاص الالتقاء والعمل واللعب عبر سماعات الواقع الافتراضي أو نظارات الواقع المُعزز أو تطبيقات الهواتف الذكية أو الأجهزة الأخرى.

وأعلن مارك زوكربيرج أنه قام بتغيير إسم الشركة إلى “ميتا” منذ أكتوبر 2021 الماضي، قائلاً “إن metaverse هو الإسم الجديد، ومن الآن فصاعداً، سنكون ميتافيرس، وليس فيسبوك”.

وأوضح أن كلمة “ميتا” تأتي من الكلمة اليونانية بمعني (بعد)، مبيناً أن الإسم يرمُز إلى حقيقة أنه يمكنك بناء شيء جديد دائماً.

مضيفاً أن “ميتا” تركز إهتمامها على “metaverse”، حيث يتخلى الشخص عن الشاشات ويختبر تأثير التواجد في الواقع الافتراضي المعزز للميتافيرس.

تعرف علي: عقارات الميتافيرس الافتراضية تتجاوز قيمتها المليار دولار.

يعتمد ميتافرس حالياً على تحقيق عائدات من شبكة المُطورين وذلك من خلال بيع السلع والخدمات الافتراضية لعدد محدود من المستخدمين.

وتعتزم الشركة الاستثمار لتوفير الآلات، وبينها آلات الواقع المُعزز، بأقل الأسعار الممكنة لضمان نمو الاقتصاد الرقمي.

عقدت ميتا شراكة في مارس الماضي مع شركة التجارة الإلكترونية التكنولوجية “VNTANA” لعرض إعلاناتها ثلاثية الأبعاد على ميتافيرس.

وإتفقت مع شركات الواقع المعزز موديفيس “Modiface”و بيرفكتكورب “PerfectCorp”، لمساعدة العلامات التجارية للجمال ومستحضرات التجميل في تشغيل الإعلانات ثلاثية الأبعاد والواقع المعزز بكل سهولة.

إقرأ أيضاً: سوني وليجو يدخلان عالم المـيتافيرس باستثمار ملياري دولار في إيبك قيمز.

أرباح شركة “ميتا”

حققت شركة “ميتا” مبيعات بقيمة 27.9 مليار دولار خلال الربع الأول من العام الجاري 2022، بزيادة بنسبة 7% عن العام الماضي ولكنه يقل عن التقديرات المُتوقعة عند 28.2 مليار دولار.

وسجلت الأرباح 7.4 مليار دولار، منخفضة بنسبة 21% عن العام الماضي وهي أفضل من توقعات خبراء وول ستريت البالغة 25%.

وتلجاً ميتا في الوقت الحالي للإعتماد على الأرباح من خدمات الفيديو القصيرة الجديدة Reels ريلز،وفقاً لقول مارك زوكربيرج.

ويحتل مارك زوكربيرغ المرتبة 16 ضمن قائمة فروبس لأثرياء العالم، بصافي ثروة تُقدر بـ 66 مليار دولار، وفقًا لفوربس.

إقرأ أكثر: ميتا تكشف عن تقنيات للذكاء الصناعي تساعد في بناء عالم الميتافيرس.