أخر الأخبار

أعداد المنازل المجهزة بالأنظمة الذكية في مصر يصل إلى أكثر من 1.8 مليون منزل

Advertisements
الأنظمة الذكية
المنازل المجهزة بالأنظمة الذكية في مصر

تشهد منطقة الشرق الأوسط انتشاراً واسعاً لاستخدام الأنظمة الذكية للمنازل، نظراً لتزايد الإعتماد على التقنيات الرقمية والمبتكرة من جهةٍ، وتزايد النمو السكاني وتطور مبادرات المدن الذكية من جهةٍ أخرى.

الأنظمة الذكية في المنازل

إرتفع حجم الطلب بشكل كبير على الأنظمة المتطورة في المنازل الذكية مثل التحكم الصوتي، وكفاءة الطاقة، والأجهزة المنزلية وأنظمة الإضاءة التي يتحكم فيها المستخدم.

ومن المتوقع أن يستمر حجم الطلب في الإرتفاع بشكل كبير في السنوات القادمة، وأن يصل حجم هذه التجارة في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا إلى 622 مليار دولار بحلول عام 2026، مقارنةً ب 80 مليار دولارًا في عام 2018.

ويصل عدد البيوت المزودة بالأنظمة الذكية في جمهورية مصر العربية إلى أكثر من 1.8 مليون منزل مُجهز بأجهزة منزلية ذكية، ومن المتوقع أن يزداد هذا الرقم إلى 3.6 مليون ليصل حجم التجارة في هذا السوق 486 مليون دولار بحلول عام 2026. كما زادت نسبة الإقبال على شراء أجهزة المنازل الذكية منذ عام 2019 إلى الآن ما يقارب 60٪.

الأنظمة الذكية في المنازل
الأنظمة الذكية في المنازل

من المتوقع أن يستمر حجم الطلب في الإرتفاع بشكل كبير في السنوات القادمة، وأن يبلغ حجم هذه التجارة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا إلى 622 مليار دولار بحلول عام 2026، مقارنةً ب 80 مليار دولاراً في عام 2016، وفق بيانات الشركة.

تماشياً مع إلتزام حكومات الشرق الأوسط بتعزيز التقنيات المبتكرة، أطلقت شركة “ال جي” للأجهزة الإلكترونية حملة بإسم “إليك مزيداً من السحر” في جميع أنحاء الشرق الأوسط، لإظهار كيف يمكن لأنظمة المنزل الذكي تحسين الحياة اليومية للمستخدمين ونقلهم إلى مستوى جديد تماماً من الحياة الذكية؛ مما أدى إلى إرتفاع حجم الطلب على تقنية المنزل الذكي من شركة “ال جي” للإلكترونيات، وزيادة عدد مستخدميها بنسبة 15٪ سنوياً في عام 2022.

تعتبر تقنية المنزل الذكي “LG ThinQ” نظاماً متعدد الإمكانيات حيث يضم مجموعة من المنتجات والخدمات المتكاملة في منصة واحدة صممت خصيصًا لخلق بيئة تناسب إحتياجات المنزل اليومية.

ذلك من خلال مشاركتها المستخدم بالبيانات بإستمرار، وتمكنه من مراقبة وإدارة الأجهزة المنزلية من أي مكان عبر الاتصال بالإنترنت، ومن خلال تطبيق وحيد يمكن للمستخدم، على سبيل المثال، تشغيل مكيف الهواء قبل العودة إلى المنزل، أو مراقبة تقدم غسالة الأطباق، أو التحقق من حالة الغسيل لتحديد دورات غسيل أو تجفيف الأقمشة، وغيرها من الخدمات.

Advertisements

إقرأ المزيد: هاير سمارت هوم الصينية تنشئ مجمعًا صناعيًا في مصر بـ 130 مليون دولار

منتجات “إل جي” وتقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة

كما تعتمد منتجات “إل جي” على تقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة، لتوفير تجربة إستخدام إستثنائية، من خلال قدرتها على جمع وتحليل وتعلم نمط حياة المستخدم وعاداته وتفضيلاته لتوقع الإحتياجات ومعالجتها، ويتيح نظام التعلم الآلي تطوير الوظائف بإستمرار وتحديد أنماط الاستخدام وأدق الاحتياجات كلما تم إستخدامه بشكل أكثر إنتظاماً.

كما صممت “إل جي” أنظمتها المنزلية الذكية لتعمل تلقائياً على زيادة كفاءة الأجهزة في إستهلاك الطاقة من خلال تحليل أنماط الإستخدام وضبط إستهلاكها.

إطلع علي: مجموعة إل جي الكوريه تخطط لإتخاذ الرياض مركزا اقليميا لها

من المرجح أن يتم تعديل نظام إستهلاك الطاقة في منتجاتها من الثلاجات إلى أدنى مستوى خلال الليل حيث يقل إستخدامها، وذلك من خلال المعلومات المتعلقة بإستهلاك الطاقة التي يقدمها التطبيق شهرياً، كما يمكن للمستخدمين متابعة سلوكهم في توفير الطاقة.

واليوم يمكن للمستخدم “إكتشاف السحر” والتمتع بجميع ميزات منتجات “LG ThinQ” لحياة منزلية عملية وأكثر ملاءمة لإحتياجاته اليومية من خلال زيارة متاجر “ال جي” الإلكترونية، أو زيارة المتاجر المنتشرة في القاهرة والإسكندرية أو مدن الدلتا والصعيد ليتمكنوا من قياس الأجهزة المنزلية ومعرفة مدى ملاءمتها للمساحة.

إقرأ أيضا: إل جي تسجل أعلى إيرادات ربع سنوية في تاريخها

Advertisements