أخر الأخبار

إرتفاع أرباح مصنعة منتجات أبل “Foxconn” التايوانية في الربع الثالث بنسبة 5%

Advertisements
مصنعة منتجات أبل
إرتفاع أرباح مصنعة منتجات أبل Foxconn التايوانية

ارتفعت أرباح شركة تصنيع الالكترونيات ومصنعة منتجات أبل Foxconn التايوانية بنسبة 5% في الربع الثالث، لتسجل 38.8 مليار دولار تايواني (1.2 مليار دولار)، مقابل 36.98 مليار دولار تايواني (1.1مليار دولار) في نفس الربع من العام السابق.

الآداء المالي لشركة Foxconn في الربع الثالث 2022

إرتفعت إيرادات شركة “Foxconn” التايوانية، مُصنعة منتجات أبل في الربع الثالث بنسبة 24% لتسجل 1.747 تريليون دولار تايواني (54.8 مليار دولار).

وارتفع هامش الربح التشغيلي 2.78% في الربع الثالث، مقارنةً مع 2.57% في نفس الربع من العام السابق، ومنخفضاً من 2.94% في الربع الثاني.

أرجعت الشركة ارتفاع إيرادات الربع الثالث نتيجة إطلاق منتجات جديدة ونمو قطاع منتجات السحابة والشبكات بشكل مضاعف عن العام السابق، لكنها توقعت أن تكون أسوأ في الربع الأخير من العام.

تتوقع الشركة التايوانية ثباتاً في إيرادات الأشهر الثلاثة الأخيرة من هذا العام، بسبب تأثر إنتاج مصنع رئيسي في مركز تشنغتشو الصناعي في الصين بسبب انتشار الفيروس وسياسية الاغلاق.

إقرأ المزيد: آبل تُصنع هاتف “آيفون 14” في الهند بعد 3 أسابيع من إطلاقه

تراجع انتاج منتجات أبل

أفادت وكالة رويترز في أكتوبر الماضي أن إنتاج شركة Foxconn لأجهزة أيفون من شركة أبل في مصنع تشنغتشو قد يتراجع بنسبة تصل إلى 30% في نوفمبر.

تعطل الانتاج في المصنع الرئيسي لشركة Foxconn في تشنغتشو وسط الصين، حيث يعمل به نحو 200 ألف شخص وهو أكبر مصنع لمنتجات أيفون لشركة أبل في العالم، وأشارت Foxconn إلى أنها تعمل على استئناف الإنتاج الكامل في المصنع في أقرب وقت ممكن، بإتباع نظام الحلقة المغلقة، حيث يعيش الموظفون ويعملون في الموقع في فقاعة معزولة تماماً عن الخارج.

وأفادت الشركة أبل، التي أطلقت أجهزة أيفون 14 الجديدة في سبتمبر الماضي، إن العملاء سيشهدون أوقات انتظار أطول لتلقي منتجات أبل الجديدة.

تُعد شركة Foxconn التايوانية أكبر صانعاً لأجهزة شركة أبل، حيث يمثل إنتاجها 70% من شحنات iPhone على مستوى العالم، ولديها مواقع إنتاج أصغر أخرى في الهند وجنوب الصين.

إطلع علي: أبل تعتمد مورد جديد لأجهزة ” آيفون 14 ” في الهند

Advertisements

نبذه عن Foxconn مصنعة منتجات أبل

شركة هون هاي المحدودة للصناعات الدقيقة (Hon Hai Precision Industry Ltd)، التي يتم تداولها باسم مجموعة هون هاي التكنولوجية في الصين وتايوان، أو فوكسكون (Foxconn) دوليًا.

تأسست في عام 1974، وهي شركة تصنيع إلكترونيات تايوانية متعددة الجنسيات يقع مقرها الرئيسي في توشنغ، مدينة تايبيه الجديدة، تايوان.

أسس تيري جو “هون هاي المحدودة للصناعات الدقيقة”، كمصنع للمكونات الكهربائية في عام 1974، وتم افتتاح أول مصنع فوكسكون للتصنيع في الصين في بلدة لونغهوا، شنجن، في عام 1988.

وتعتبر أكبر شركة مصنعة ومزودة للخدمات التقنية في العالم، وتمتلك أكبر عمل خاص في جمهورية الصين الشعبية وواحدة من أكبر العاملين في جميع أنحاء العالم.

تُنتج مصانع فوكسكون ما يقدر بنحو 40% من جميع الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية المباعة في جميع أنحاء العالم، اعتبارًا من عام 2012.

تُعد شركة Foxconn التايوانية أكبر صانعاً لمنتجات شركة أبل، حيث يمثل إنتاجها 70% من شحنات الآيفون على مستوى العالم، ولديها مواقع إنتاج أخرى في الهند وجنوب الصين.

عينت شركة فوكسكون يونج ليو رئيسًا جديدًا لها بعد تقاعد مؤسسها تيري جو، اعتبارًا من 1 يوليو 2019.

وصلت الإيرادات السنوية للمجموعة في عام 2021، إلى 5.99 تريليون دولار تايواني جديد واحتلت المرتبة 22 في عام 2021 فورتشن غلوبل 500.

استثمرت مؤخراً شركة فوكسكون عملاق التكنولوجيا التايواني ومسئولة تصنيع منتجات أبل “الأيفون” ما يصل إلى 170 مليون دولار في برنامج تصنيع سيارات كهربائية مشترك مع شركة “Lordstown Motors” الأمريكية.

وستشتري أسهم إضافية بقيمة 70 مليون دولار من الأسهم العادية وما يصل إلى 100 مليون دولار من الأسهم الممتازة ، التي تحل محل تمويل المشروع المشترك الذي أعلنته شركة “Foxconn” و “LMC” سابقاً.

إقرأ أكثر: إنطلاق “سير” أول شركة سعودية لصناعة السيارات الكهربائية بالشراكة مع “فوكسكون” و”BMW”

Advertisements