أخر الأخبار

تراجع نمو إيرادات شركة “زووم” لأقل مستوياته على الإطلاق

Advertisements
زووم Zoom
شركة تطبيق مؤتمرات الفيديو عبر الإنترنت الأمريكية زووم Zoom

أعلنت شركة تطبيق مؤتمرات الفيديو عبر الإنترنت الأمريكية “زووم” (Zoom) مساء الاثنين عن تراجع معدل نمو إيراداتها خلال الربع الثالث من العام الحالي لأقل مستوياته في تاريخ الشركة.

على خلفية تزايد المصاعب التي تواجهها الشركة بعد الطفرة التي سجلتها أثناء جائحة “فيروس كورونا”، وتوسع الشركات والمستخدمين في الإعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي بما في ذلك تطبيقات مؤتمرات الفيديو عبر الإنترنت خلال الجائحة.

وحققت الشركة خلال ذروة جائحة كورونا طفرة وئلك بعد توسع الشركات والمستخدمين في الإعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي بما في ذلك تطبيقات مؤتمرات الفيديو عبر الإنترنت.

وبعد إنتهاء الجائحة عانت الشركة من بطء في الطلب لأن المزيد من المستخدمين عادوا للعمل من المكاتب، وهي على العكس من فكرة عمل التطبيق الأساسية وهي إجتماعات الفيديو للموظفين أثناء عملهم من المنزل.

هبوط سهم “زووم” وتراجع الإيرادات

سهم زووم
سهم زووم

هبط سهم “زووم” في تعاملات ما بعد الجلسة بنسبة 5.6%، بعد أن أنهى تداولات أمس الإثنين، منخفضاً بنسبة 1.7% عند 80.26 دولار.

وسجلت تراجع في صافي الأرباح من 340.3 مليون دولار بما يعادل 1.11 دولار للسهم الواحد خلال الربع الثالث من العام المالي الماضي، إلى 48.16 مليون دولار بما يعادل 0.16 دولار للسهم خلال الفترة نفسها من العام المالي السابق، بسبب إرتفاع تكاليف خيار أسهم الموظفين وغيرها من النفقات.

وفي الوقت نفسه، زاد إجمالي إيرادات الشركة خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي حتى 31أكتوبر الماضي بنسبة 5% سنوياً إلى 1.1 مليار دولار، بحسب بيان موجه من الشركة بعد إنتهاء التعاملات في البورصة الأمريكية أمس.

كما خفضت “زووم” التي تأسسّت عام 2011، توقعات إيراداتها للعام المالي الحالي ككل إلى أن وصلت إلى ما يتراوح بين 4.37 و 4.38 مليار دولار.

Advertisements

يُذكر بأن تم البدء بإستخدام تطبيق “زووم” لمؤتمرات الفيديو على نطاق واسع وبشكل مفاجئ خلال جائحة كورونا مع إضطرار الناس حول العالم إلى البقاء في منازلهم، ومواصلة القيام بأعمالهم بعيداً عن المكاتب والشركات.

نسخة حديثة لنظام التشغيل أبل MacOS

ومنذ أيام، أصدرت “زووم” نسخة حديثة من برنامجها الشهير لمؤتمرات الفيديو المخصص لنظام التشغيل أبل MacOS، وذلك لسد ثغرة أمنية خطيرة به.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن الثغرة الأمنية (CVE-2022-28762) تتيح للقراصنة السيطرة الكاملة على البرنامج، ومن ثم إفساد مؤتمرات الفيديو.

وتتوفر النسخة الجديدة الآمنة للتنزيل في مركز التنزيل على موقع شركة زووم.

إكتشف تفاصيل وأسرار النمو السريع لـ تطبيق تيك توك الصيني

نبذة عن شركة زووم

تأسست شركة “زوم” (Zoom) في عام 2011 من قِبَّل إيريك أس يووا الذي كان مهندس رئيسي في شركة “سيسكو” (Cisco) للأنظمة الأمريكية ووحدة أعمالها التعاونية “ويب اكس”،وبدأت الخدمة في يناير 2013 وبحلول مايو 2013، وأصبح لديها مليون مشارك.

“زوم” هي شركة أمريكية يقع مقرها في سان خوسيه، كاليفورنيا، وتعمل على توفير خدمات الاتصال الهاتفي عبر الفيديو والدردشة عبر الإنترنت من خلال منصة برمجية بتقنية من شخص لآخر “الند للند” والمعتمدة على السحابة الإلكترونية.

حيث تقدم برمجيات اتصال بالفيديو تُستخدم في المؤتمرات والاجتماعات عن بُعد وكذلك العمل والتعليم والعلاقات الاجتماعية عن بعد.

إطلع علي: تطبيق Zoom يستعد لطرح مميزات جديدة لمُنافسة جوجل

Advertisements